كيف يمكن لاستضافة سيئة أن تؤثر على عملك: عيوب الاستضافة السيئة

2
كيف يمكن لاستضافة سيئة أن تؤثر على عملك: عيوب الاستضافة السيئة

عندما نتحدث عزيزي المستخدم عن الأعمال التجارية لابد أن نستحضر هنا الموقع الالكتزوني الذي يعد بمثابة جوهر هذا المجال كما له مكانة لا يستهان بها بغية استقطاب الزوار، وماذا فنيته على الانترنت يعكس قيمة عملك وسمعته ومن الواضح أن أي شركة تحتاج إلى موقع جيد لخلق انطباع للعلامة تجارية على شبكة الإنترنت ومعظم مشرفي المواقع ترغبون في تطوير الموقع بغية أن يكون سهل الاستعمال مع تصميم كبير، وتوفره على أسلوب جيد وكذا جودة الستايل والمحتوى التفاعلي.

ولكن في هذه الفترة، أصبح من الصعب الحصول على استضافة جيدة لموقع على شبكة الانترنت كما أن هناك الكثير من المنافسة وكل شركة تقدم خدمات استضافة المواقع.

ويظن الكثير من الأشخاص أيضا أن جميع الإستضافات على شبكة الإنترنت يعملون في بيئة مماثلة وكذا توفير نفس النوع من الاستضافة لمواقع مختلفة وبالتالي لتوفير بعض المال، الكثير يتجه الى أرخص الخيارات.

ومع ذلك، إذا حددت استضافة غير كافية لموقع الويب الخاص بك، فمن المتوقع بطبيعة الحال أنه يمكن أن تتغير سمعتك الى الأسواء في أي لحظة وقبل أن تعرف ذلك، وما الأسباب واسم العلامة التجارية الخاصة بك ستبدأ بالمعاناة علاوة على ذلك دعونا نلقي نظرة حول عيوب الاستضافة السيئة.

المواقع غير النشطة أو البطيئة

وبسبب اتصالات شبكة عالية السرعة اليوم، أصبحت سرعة الإنترنت عالية جدا وحتى المواقع الثقيلة مفتوحة في أي وقت من الأوقات وتجدر الاشارة أن في وقت سابق، كان الناس ينتظرون صفحة ويب لتحميل ولكن اليوم كل شيء تغير وتغير معه موقف الناس، وذلك بفضل شبكات الإنترنت العالية السرعة وإذا كان موقع ويب بطيئا أو متدنيا، فإنه يزعج المستخدم.

لا يملك الزائرون عبر الإنترنت الصبر لانتظار تحميل الصفحة وبطبيعة الحال الوقت يساوي المال، لذلك لا أحد يريد أن يضيع وقته على النشاط الضعيف لموقع بطيء، وأنها تفقد الاهتمام في بضع ثوان وفقا للمسح، إذا كان موقع ويب أو صفحة ويب تستغرق أكثر من ثلاث الى ستة ثوان لتحميل الصفحة، سينتقل الزائر مباشرة إلى الخيار التالي المتاح، والتي نعتقد أنها مثيرة للدهشة للغاية.

الجميع على بينة من الأسماء التجارية مثل الأمازون، وياهو، وجوجل، وفايرفوكس إن مواقع هذه الشركات تأخذ سوى الثانية لتحميل الصفحة, هذه الشركات تستثمر بكثافة في استضافة مواقعها، وكذا ما يتعلق بالأمن والصيانة للتأكد من أن الزائر لا يجب أن ينتظر أكثر من اللزوم وهذا يؤدي إلى زيادة في المبيعات وللتوضيح تعرف على المزيد حول أي نوع من مقدمي الخدمات هو الأكثر ملاءمة لمشروعك الخاص مع هذا البرنامج التعليمي.

وتقدم شركة استضافة المواقع الصغيرة أو العادية خدمات بأسعار منخفضة لخفض استثماراتها أو نفقاتها وهذه الشركات لا تستخدم تقنيات حل المشاكل وخاصية الأمن لأنها تكلف بعض المال وبالتالي فإن شبكاتهم بطيئة، وتستغرق المواقع التي يستضيفونها وقتا أطول للتنزيل عندما يحاول الزوار فتح صفحة ما.

هذا التأخير في العرض يزعج العملاء المحتملين الذين يتجهون بعد ذلك إلى الانتقال إلى مواقع ويب أخرى ذات محتوى مماثل.

المستخدمين اليوم على دراية شاملة ولايضيعون الوقت على المواقع التي هي بطيئة العمل وهم يشعرون بأن هذا النوع من النهج التجاري غير جدير بالثقة كما أنه غير مهني وأما الأن، يعتقد العملاء أن الشركات التي تأخذ أعمالهم على محمل الجد تفضل المضيفين على شبكة الإنترنت مع شبكات موثوقة وعالية السرعة هي الأفضل.

سرعة الموقع هو أيضا أحد العوامل المهمة التي يبحث عنها محرك البحث أثناء ترتيب المواقع وربما يستطيع أي شخص أن يلاحظ كذلك أن محرك بحث جوجل يقوم بتسجيل سرعة الموقع أيضا لذلك في هذا العصر التنافسي، وتعتبر سرعة أو سلاسة الموقع من بين أهم الخصائص التي يوضح الفوارق للمستخدمين كما أنها أيضا واحدة من العوامل المهمة لتحديد او تقرير ترتيب المواقع في محركات البحث لدى جوجل.

التوقف – Downtime

إذا كان موقعك على شبكة الأنترنت لايعمل بشكل جيد، فهو لا يليق بنشاطك التجاري كما أنه سوف يؤدي إلى خلق انطباع فظيع سواء من ناحية الموقع أو الشركة على حد سواء وهو يميل إلى تهيج العميل، وبالتالي هذا يؤدي الى فشل موقع الويب الخاص بك لجذب الزوار المحتملين ونتيجة ذلك هي خسارة فادحة في الأعمال وإذا كان وقت التعطل بنسبة كبيرة في اليوم أو أكثر من يوم واحد، فإن ذلك سوف ينتج عنه انخفاض في مستوى الترتيب أو ربما أن الموقع قد يصبح غير موجود على الشبكة.

تعتبر شركة استضافة المواقع غير فعالة إذا لم توفر موارد وبنية تحتية جيدة لموقعك كما أن في الواقع ومختلف الأحيان معظم، المضيفين أقل سعرا غير قادرين على إعطائك خدمات موثوق بها والموظفين المؤهلين لإدارة الموقع مهنيا وإذا لم يستطع مضيف الويب التعامل مع أي نوع من الأزمات بشكل جيد، فقد ينخفض ​​الموقع الإلكتروني لفترات أطول من المتوقع وهذا يمكن أن يفسد سمعة الشركة، وسوف ينخفض ​​توليد الإيرادات بشكل كبير.

هذا الوضع هو أسوأ كابوس لأي عمل.

ولذلك، لا بد من معرفة توافر موقع الويب الخاص بك على الانترنت سواء كان ذلك في متناول المستخدم أو غير ذلك كما يمكن رصد الموقع مع مختلف الأدوات المتاحة على الانترنت وإذا لم تكن حذرا بما فيه الكفاية، فمن الصعب أن تعرف إمكانية الوصول إلى موقع الويب الخاص بك، وخصوصا عندما يكون التوقف عن العمل لفترات أقصر خلال النهار وإن التواجد الفعال على الإنترنت هو الأكثر أهمية من أجل تحقيق أعلى مستوى من الأعمال الأخرى وتحقيق عائدات.

مواقع غير آمنة

قد تؤدي الحلول الأمنية غير الملائمة إلى اختراق موقعك ومن الأهمية بمكان لأصحاب الموقع تأمين موقعهم على الانترنت مع أفضل الأدوات الأمنية. يمكن لمواقع التصيد الاحتيالي استهداف مضيف ويب سيئ بسهولة وإذا لم تتخذ أنظمة الشبكة جميع تدابير السلامة، فإنه يصبح من السهل للقراصنة الحصول على تفاصيل الأعمال الحيوية بما في ذلك المعلومات الهامة للغاية.

مضيف سيئ يمكن أن يؤثر على الأعمال بشكل رهيب ويمكن أن تدمر تلك الصورة الجيدة للشركة حتى قبل أن تلاحظ ذلك. وهذا يضع عملك في بعض المشاكل الخطيرة كما أن من المعروف أن المسائل الأمنية هي أخطر التهديدات التي تواجه الأعمال التجارية ويمكن أن تعرضك لخسارة لا تحمد عقباها كما يمكن أن يضر ذلك ليس فقط سمعتك ولكن أيضا بيانات الاعتماد الخاصة بك.

وبالتالي، يجب أن تكون حذرا جدا أثناء اختيار مضيف جيد لشركتك وبدلا من الذهاب للحصول على خيارات أرخص، فمن الجيد اختيار ومعرفة أهمية مكان البحث عن خدمات عالية الجودة والمعدات الملاءمة للعمل بدون اي معاناة في ما بعد الاختيار مقابل تحسين ظروف العمل مع أحدث القياسات الأمنية.

سوء خدمة العملاء / الدعم الفني

خدمة دعم العملاء هي أيضا عامل مهم للنظر فيها أثناء اختيار شركة استضافة المواقع والمضيف السيئ لا تأخذ المساءلة من الدعم المطلوب طوال الأسبوع لاستضافة الموقع ومع وجود موقع على شبكة الإنترنت، يمكن أن يكون هناك أي مشكلة فنية أو أمنية يمكن أن يواجهها مشرف الموقع وإذا كان دعم العميل ليست جيدة، سوف يؤدي ذلك إلى المشاكل والقضايا التي لا تحمد عقباها والتي قد تضع سمعة الأعمال على حصص.

إذا كانت الشبكة تواجه أي مشكلة وفريق الدعم الفني غير فعالة، فمن المستحيل تقريبا لإدارة جودة الموقع وتنتج عن هذه العوامل في تهديدات أمنية خطيرة وخسائر تجارية كما يمكن الفنيين المؤهلين حل أي مشكلة مع الشبكة أو الخادم أو المعدات فقط وإذا كان العميل أو المساعدة التقنية المقدمة من قبل مضيف الويب سيئة، فإنه يمكن أن يلحق الضرر مباشرة بالأعمال التجارية.

الترتيب السفلي – Lower Ranking

مضيف سيئ يمكن أن يخفض رتبتك ويضر سمعتك إلى حد كبير كما انها ليست فقط محفوفة بالمخاطر لسيو الخاص بك ولكن أيضا يلحق ذلك الأذى بمصداقية وجودة عملك ومع اختيار المضيف الخطأ، يمكن أن يتعرض للخطر وجود على الانترنت من موقع الويب الخاص بك التي يمكن أن تقلل من حركة المرور الخاصة بك والعملاء المحتملين بشكل كبير كما يتم اكتشاف المواقع البطيئة من قبل محركات البحث بسرعة، وبالتالي سوف يؤدي ذلك الى انخفاض معدل رتبة موقعك.

انتباه : أفضل استضافة ووردبريس لعام 2020: أسرع وأكثر أمنا

أسباب التأثير السلبي على توليد الإيرادات

بغض النظر عن مدى قوة حملتك التسويقية أو مدى جودة منتجاتك وخدماتك، إذا كان موقعك على الويب بطيئا أو منخفضا، فسوف يؤثر ذلك بشكل مباشر على الأرباح التي تحققها شركتك ويفضل مستخدمو مواقع الويب تصبح المواقع التي يتم تنزيلها تزداد بسرعة عالية كما الموقع البطيء يمكن أن يلحق الضرر بأي عمل ناجح لأنه يمثل قدرات الأعمال ويحدد الموارد الخاصة بك.

ونحن نتفق جميعا على أن الانطباع الأول هو الانطباع الأخير وبالتالي، وإذا كانت صفحة الويب الخاصة بموقعك تستغرق وقتا طويلا أكثر ما يناهز ستة ثوان لتنزيل الصفحة فهنا الزائر قد لا يتحمل ذلك وبتالي سوف ينتقل مباشرة الى موقع أخر الذي يميل الى نفس المحتوى، ومع استمرار هذا الفعل فإن ذلك سوف يؤدي الى أضرار مختلفة تؤثر سلبا على موقعك ولتجنب الأمر المرجوا إتخاد التدابير الازمة سواء ما يخص مسألة الإعدادات أو الأمن وغير ذلك بغية توليد الإيرادات بشكل جيد.

مخاوف السلامة وقضايا الأمن

تحتاج شركتك إلى أحسن الشبكات وأكثرها أمانا لاستضافة موقعك على الويب نظرا لوجود الكثير من التهديدات الأمنية على الإنترنت في الوقت الراهن والأساليب التكنولوجيا التي يستخدمها القراصنة في تطور مستمر حتى الآن، وبمجرد تغرة صغيرة سوف تعرض جل معلوماتك الحساسة الى الخطر ويمكن أن تؤثر ذلك على عملك بشكل سيئ ولتجنب مثل هذه الأشياء  يمكن التعامل مع التهديدات الأمنية رفقة المضيفين الذين لديهم فريق جاد من المهنيين والفنيين مع وجود كل الموارد والمعدات المتاحة تحت تصرفهم.

وهذا لا يمكن أن يتحقق إلا مع المضيف الذين لديهم خبرة فنية في هذا المجال وربما في مثل هذه الحالات قد يكلفك الأمر بعض المال الاضافي، ولكن مقابل ذلك يمكنك التأكد من أن المعلومات الخاصة بك في أمن تام.

انخفاض في نمو الأعمال

إذا كانت شركة استضافة الويب الخاصة بك سيئة ونوعية الخدمات التي تقدمها سيئة كذلك، فإن ذلك سوف يؤدي الى إنخفاض مهول في المبيعات الخاصة بك سواء ما يعلق بسرعة التحميل البطيئة أو تصنيف الموقع أو قلق أمني أو مسألة تقنية، كل هذه العوامل يمكن أن تؤثر على نمو عملك مباشرة فإن ذلك لا يأثر على سمعتك فقط ولكن أيضا يتم نشر صورة اسم موقعك بشكل  سيء في هذا المجال.

الموثوقية

ليس من السهل خلق علاقة قوية مع العملاء بدون إجتهاد في العمل والموقع هو واحد من الأماكن الرئيسية التي يمكن للعميل من خلالها التفاعل مع ما تقدمه وإذا كان الموقع لا يتميز بالسرعة والسلاسة في العمل فإن من الطبيعي أن الزائر لن يفكر مرتين قبل استثمار وقته وماله في شيء لا يتوفر على المتطلبات المطلوبة.

 كيف يمكن التمييز بين استضافة جيدة أو سيئة ؟

أبرز النقاط التي تطرقنا اليها أعلاه سوف تظهر بوضوح أهمية مضيف جيد لنجاح أي عمل كما أن في بعض الأحيان يكون من الأفضل أن تستثمر في خدمات استضافة المواقع للحصول على صورة أفضل للشركة كما يمكنك استئجار مضيف جيد والاعتماد عليه دون المساس بجودة الأعمال ونحن لا نتحدث أن جميع أرخص خدمات الاستضافة هي دائما سيئة، ولكن من وجهة نظر رجال الأعمال، ينبغي للمرء أن يركز على نوعية وموثوقية خدمات الاستضافة.

أما بالنسبة لتلك المبالغ الإضافية التي تنفقها على الأمن وإدارة السمعة وغيرها أكيد سوف تساعدك دائما على المدى الطويل.

ويمكن أن يؤدي اختيار مضيف خاطئ إلى إفساد سمعة نشاطك التجاري بسرعة والاستثمار المنخفض يمكن أن يكون فعالا على المدى القصير، ولكن في المدى البعيد، فإنه يمكن أن يضر بسمعتك وكذلك الأرباح وأما ما يتعلق بالمضيف المنخفض الثمن، المضيف منخفضة الثمن فإنه يشبه المضيفين جيدة المكلفة، لكن تدريجيا عندما تبدأ القضايا الناشئة، سوف تدرك الفرق وسوف تعرف أهمية اختيار استضافة فعالة وجيدة العمل.

فهم لا يتحملون المسؤولية الكاملة لإدارة موقعك فحسب، بل سيحفظون أيضا معلومات موقعك على الويب ومعلومات الشركة من التهديدات الأمنية المستمرة وهذا يزيد سمعتك والإيرادات على حد سواء وهذا في صالحك.

خلاصة:

ومن المفيد أن نؤكد لك عزيزي المستخدم أن النوع الجيد المتعلق بشركة استضافة المواقع الإلكترونية هي التي تدير لك مواقع الويب الخاصة بك وتوفر لك العديد من الإستخدامات الناجمة عن التحديات التقنية على شبكة الإنترنت كما أن فريق دعم العملاء متاح لكم في أي وقت من الأوقات من أجل التوجيه وكذا مساعدتك في أي قضية وبالتالي ينبغي دائما التأكد من أن شركة استضافة التي تريد أن تسير لك عملك الخاص تتميز بسمعة جيدة وكذا خاصية الأمن وسلامة المعلومات مهمة جدا، ويجب ان تكون مراكز البيانات موثوقة، والخوادم عالية الجودة، والموظفين الفنيين كفاءة ودعم العملاء طوال الأسبوع.

قد يكلفك هذا مبلغا إضافيا ولكنه مفيد لسمعة نشاطك التجاري كما أن الزوار لن تحصل على إزعاج ما كما يمكن استخدام الخدمات الخاصة بك بكل أريحية.

وإذا كان التفاعل على الموقع جيد كما يمكن للزائر أن يتصفح بكل سلاسة صفحات الموقع، وكذا يمكن بسهولة تامة تحويل معدل النقر إلى المبيعات ومع خفة التشغيل والأمن الفعال، فإن أي مستخدم سوف يشارك  معك بكل سعادة التفاصيل الشخصية للمعاملة.

علاوة علي ذلك، فإن مضيف الويب الجيد يلعب دورا مهما في إستقطاب العميل نحو الموقع وهذه الخاصية تساعد على تحقيق هدف الأعمال الناجحة.

We will be happy to hear your thoughts

      Leave a reply

      Compare items
      • Total (0)
      Compare
      0